الهادي للعلوم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الهادي للعلوم

منتدى التربية و التعليم العام و الجامعي

تعريف التقويم التشخيصي 12685210

كتاب في العلوم الطبيعية و تماريننموذجية ( الجز1 ) متوفرة في ولايات الشرقالجزائري

تجدونها في المكتبات التالية :

باتنة : مكتبة فرقي ، مكتبة الحياة ،مكتبة بن فليس **** ورقلة : مكتبة الصحافةو مكتبة بابا حمو *** الوادي : مكتبةالصحوة الإسلامية ، مكتبة دار السلام ، مكتبة الشافعي . *** بسكرة : مكتبة الوفاء و مكتبة خلوط *** خنشلة : مكتبة مهزول *** تبسة : مكتبة كسيري **** سوق اهراس : مكتبة طيبة و مكتبة الواحات *** الطارف : مكتبة جاب الله و مكتبة الأمل *** عنابة : مكتبة الثورة و مكتبة الرجاء **** قالمة : مكتبة الحرمين *** سكيكدة : مكتبة الرجاء و مكتبة حيمر *** جيجل : مكتبة المسجد مغيشيي **** بجاية : مكتبة الإستقامة *** قسنطينة : مكتبة نوميديا *** ميلة : مكتبةبوعروج *** سطيف : مكتبة بيت الحكمة ،والمكتبة الكبيرة في. *** برج بوعريريج : مكتبة الحضارة و مكتبة جيطلي *** المسيلة : مكتبة الأجيال *** الجلفة : مكتبة الفنانين *** الاغواط : مكتبة البيان *** غرداية : مكتبة الرسالة و مكتبة نزهة الألباب


تعريف التقويم التشخيصي Zsk2xb11

المواضيع الأخيرة

» امتحان شهادة البكالوريا التجريبي للتعليم الثانوي ثانويتي - محمد الصديق بن يحي والبشير الإبراهيمي باتنة
تعريف التقويم التشخيصي Emptyالأربعاء مايو 30, 2018 8:53 pm من طرف Nanondouch

» إختبار الثلاثي الثالث مادة العلوم الطبيعية
تعريف التقويم التشخيصي Emptyالأربعاء مايو 16, 2018 9:05 pm من طرف حاج

» دلیل بناء اختبار مادة علوم الطبیعة والحیاة في امتحان شھادة البكالوریا – أكتوبر 2017
تعريف التقويم التشخيصي Emptyالخميس نوفمبر 30, 2017 11:58 pm من طرف زغينة الهادي

» ملفات مفتوحة المصدر لجميع مصممين الدعاية والاعلان
تعريف التقويم التشخيصي Emptyالسبت نوفمبر 25, 2017 1:04 am من طرف زغينة الهادي

» مادة الرياضيات السنة الاولى ثانوي
تعريف التقويم التشخيصي Emptyالخميس نوفمبر 16, 2017 12:12 am من طرف اسماعيل بوغنامة

» برنامج لصنع توقيت مؤسسة تربوية
تعريف التقويم التشخيصي Emptyالخميس سبتمبر 28, 2017 11:12 pm من طرف زغينة الهادي

» كل ما يخص الثانية متوسط من مذكرات ووثائق للأساتذة
تعريف التقويم التشخيصي Emptyالثلاثاء سبتمبر 26, 2017 11:03 am من طرف linda.hammouche

» المنهاج والوثيقة المرافقة له للجيل الثاني في كل المواد لمرحلة التعليم المتوسط
تعريف التقويم التشخيصي Emptyالثلاثاء سبتمبر 26, 2017 10:56 am من طرف linda.hammouche

» دليل استخدام كتاب الرياضيات الجيل الثاني سنة4
تعريف التقويم التشخيصي Emptyالجمعة سبتمبر 22, 2017 1:26 pm من طرف زغينة الهادي

دخول

لقد نسيت كلمة السر

منتدى

يمنع النسخ هنا

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


    تعريف التقويم التشخيصي

    jamal maliani
    jamal maliani
    عضو نشط
    عضو نشط


    الوطن و الولاية State and country : bouira.alger
    ذكر عدد المساهمات : 339
    نقاط : 5214
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/05/2013

    تعريف التقويم التشخيصي Empty تعريف التقويم التشخيصي

    مُساهمة من طرف jamal maliani الجمعة سبتمبر 13, 2013 8:30 pm

    [rtl]تعريف التقويم التشخيصي :[/rtl]
    [rtl]
    هو عبارة عن أسلوب تعليمي مبني على جمع البيانات عن المستوى التعليمي للتلاميذ , حتى يتمكن المعلم من التعرف على مواطن القوة و الضعف لدى تلاميذته, ليتمكن من تصميم أنشطة صفية تلاؤم حاجات التلاميذ.
    خطوات التقويم التشخيصي : 
    أولا : تحديد الأهداف الخاصة من الدرس .
    ثانيا : تحديد المعرفة السابقة لدى التلاميذ اللازمة لتحقيق أهداف الدرس .
    ثالثا : توقع الصعوبات التي قد يواجهها (مثل عدم إتقان بعض التلاميذ للمعرفة السابقة) 
    رابعا : تنفيذ مجموعة من الأنشطة التقيمية للتلاميذ (لتحديد المعرفة السابقة لديهم)
    خامسا : تنفيذ مجموعة من الأنشطة العلاجية(لمساعدة التلاميذ ضعاف المستوى على إدراك المعرفة السابقة) و الأنشطة الاثرائية (لإبقاء التلاميذ المدركين للمعرفة السابقة في جو الحصة الصفية , و عدم شعورهم بالملل حتى يتمكن زملاءهم الآخرين من اللحاق  بهم . 
    سادسا : تقديم المعرفة الجديدة بأسلوب المهام و الأنشطة التي تعتمد على دور التلميذ , 
    مع إجراء مجموعة من الأنشطة التقويمية و الاثرائية و العلاجية (هذه المرة للمعرفة 
    الجديدة ) 
    سابعا : تسجيل مجريات الحصة في سجل الأداء و التقويم (للتعرف الى كيفية التفاعل الحاصل في الحصة , و معرفة من الذي يحتاج الى دعم اكبر . 
    ثامنا : إعلام المعنيين حول تحصيل التلاميذ (الإدارة , أولياء الأمور , و كل من له علاقة [/rtl]
    Evaluation diagnostique
    L’évaluation diagnostique a pour objectif principal de permettre aux enseignants d’observer les compétences et d’apprécier les réussites, ainsi que les difficultés éventuelles des apprenants, considérés individuellement, à un moment précis de leur apprentissage. Elle leur fournit ainsi des repères pédagogiques pour organiser la suite des apprentissages. 
    Les critères explicites qu’apportent cette évaluation complètent et enrichissent les différentes sources d’information dont disposent les enseignants pour identifier les acquisitions et les difficultés éventuelles des apprenants. L’analyse des résultats obtenus par ces derniers est une aide à la mise en œuvre des réponses pédagogiques, dès lors adaptées à leurs besoins particuliers. 
    Envisagée en début d'apprentissage ou de formation, l’évaluation diagnostique intervient lorsque l’enseignant se pose la question de savoir si un sujet possède ou non les capacités nécessaires pour entreprendre une formation ou pour suivre un apprentissage. Cette évaluation vise donc plus à juger des acquis que des aptitudes.

    [rtl] [/rtl]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 17, 2024 12:56 am