الهادي للعلوم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الهادي للعلوم

منتدى التربية و التعليم العام و الجامعي

بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ  12685210

كتاب في العلوم الطبيعية و تماريننموذجية ( الجز1 ) متوفرة في ولايات الشرقالجزائري

تجدونها في المكتبات التالية :

باتنة : مكتبة فرقي ، مكتبة الحياة ،مكتبة بن فليس **** ورقلة : مكتبة الصحافةو مكتبة بابا حمو *** الوادي : مكتبةالصحوة الإسلامية ، مكتبة دار السلام ، مكتبة الشافعي . *** بسكرة : مكتبة الوفاء و مكتبة خلوط *** خنشلة : مكتبة مهزول *** تبسة : مكتبة كسيري **** سوق اهراس : مكتبة طيبة و مكتبة الواحات *** الطارف : مكتبة جاب الله و مكتبة الأمل *** عنابة : مكتبة الثورة و مكتبة الرجاء **** قالمة : مكتبة الحرمين *** سكيكدة : مكتبة الرجاء و مكتبة حيمر *** جيجل : مكتبة المسجد مغيشيي **** بجاية : مكتبة الإستقامة *** قسنطينة : مكتبة نوميديا *** ميلة : مكتبةبوعروج *** سطيف : مكتبة بيت الحكمة ،والمكتبة الكبيرة في. *** برج بوعريريج : مكتبة الحضارة و مكتبة جيطلي *** المسيلة : مكتبة الأجيال *** الجلفة : مكتبة الفنانين *** الاغواط : مكتبة البيان *** غرداية : مكتبة الرسالة و مكتبة نزهة الألباب


بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ  Zsk2xb11

المواضيع الأخيرة

» امتحان شهادة البكالوريا التجريبي للتعليم الثانوي ثانويتي - محمد الصديق بن يحي والبشير الإبراهيمي باتنة
بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ  Emptyالأربعاء مايو 30, 2018 8:53 pm من طرف Nanondouch

» إختبار الثلاثي الثالث مادة العلوم الطبيعية
بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ  Emptyالأربعاء مايو 16, 2018 9:05 pm من طرف حاج

» دلیل بناء اختبار مادة علوم الطبیعة والحیاة في امتحان شھادة البكالوریا – أكتوبر 2017
بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ  Emptyالخميس نوفمبر 30, 2017 11:58 pm من طرف زغينة الهادي

» ملفات مفتوحة المصدر لجميع مصممين الدعاية والاعلان
بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ  Emptyالسبت نوفمبر 25, 2017 1:04 am من طرف زغينة الهادي

» مادة الرياضيات السنة الاولى ثانوي
بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ  Emptyالخميس نوفمبر 16, 2017 12:12 am من طرف اسماعيل بوغنامة

» برنامج لصنع توقيت مؤسسة تربوية
بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ  Emptyالخميس سبتمبر 28, 2017 11:12 pm من طرف زغينة الهادي

» كل ما يخص الثانية متوسط من مذكرات ووثائق للأساتذة
بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ  Emptyالثلاثاء سبتمبر 26, 2017 11:03 am من طرف linda.hammouche

» المنهاج والوثيقة المرافقة له للجيل الثاني في كل المواد لمرحلة التعليم المتوسط
بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ  Emptyالثلاثاء سبتمبر 26, 2017 10:56 am من طرف linda.hammouche

» دليل استخدام كتاب الرياضيات الجيل الثاني سنة4
بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ  Emptyالجمعة سبتمبر 22, 2017 1:26 pm من طرف زغينة الهادي

دخول

لقد نسيت كلمة السر

منتدى

يمنع النسخ هنا

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


2 مشترك

    بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ

    زغينة الهادي
    زغينة الهادي
    Admin
    Admin


    ذكر عدد المساهمات : 3365
    نقاط : 14075
    السٌّمعَة : 214
    تاريخ التسجيل : 26/08/2009

    بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ  Empty بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ

    مُساهمة من طرف زغينة الهادي الخميس أغسطس 30, 2012 2:18 pm




    من طرف محمد بن الشيخ :
    بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ :

    يجد بعض المعلمين والاساتذة وخاصة الجدد منهم صعوبات في ادارة الفوج التربوي والتحكم في التلاميذ والهيمنة التربوية عليهم ,مما يسبب ضياعا للجهد واستنزافا للطاقات وهدرا للوقت في قضايا هامشية على حساب فرص التعلم والتكوين الحقيقي

    لذا ارتأيت ان اقدم لزملائي بعض الارشادات من واقع تجربتي كأستاذ علها ترقى الى مستوى تطلعاتهم وتساهم ولو بنزر قليل في مد يد العون لبعض الزملاء ,

    كما ارجو من كل الزملاء ذوي الخبرة والتجربة ان يضيفوا ما برونه مناسبا في هذا الموضوع

    عناصر التحكم :
    1. التحكم في المادة : سعة الاطلاع والثقافة الواسعة في مادة التخصص والالمام بجزئياتها
    2. التحكم بمهارات التدريس: الالمام بطرائق التدريس , والتحكم في استعمالها مع التلاميذ حسب الوضعيات والمواقف
    3, ذو ثقافة وعلى دراية بسلوك المتعلمين ومستويات تفكيرهم, ميولهم و اتجاهاتهم
    ( مرحلة المراهقة)
    4. يبذل جهدا من اجل ان يبلغ المادة لكل تلاميذه (دون اقصاء)
    5. مواضبا في عمله ومنضبطا فيه
    6, الاهتمام بكل التلاميذ دون استثناء قويهم و ضعيفهم
    7.متواضعا مع تلاميذه ومحبا لهم
    8. ذو اخلاق عالية وخصال حميدة
    9. عدم اللجوء الى سب التلاميذ او شتمهم فرديا او جماعيا
    10. العدل في المعاملة مع جميع التلاميذ
    11. احترام اراء التلاميذ ومستوى تدخلاتهم و اقتراحاتهم اثناء الدرس
    12. تشجيعهم على العمل وحثهم عليه وشحذ هممهم
    13. تنمية دوافع التعلم لدى التلاميذ من خلال التحفيز
    14. تقديم النصح والارشاد كلما دعت الحاجة اليه فرديا او جماعيا
    15. الرد على استفسارات التلاميذ و انشغالاتهم
    16, عدم الانتقاص من قيمة التلاميذ ومستوى تفكيرهم وادائهم
    17, مشاركة التلاميذ افراحهم واتراحهم والاستفسار عن ظروفهم

    والله ولي التوفيق


    hadjbio 20
    hadjbio 20


    الوطن و الولاية State and country : saida algérie
    ذكر عدد المساهمات : 3
    نقاط : 4522
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 19/07/2012

    بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ  Empty رد: بعض العناصر الاساسية للتحكم في ادارة الفوج التربوي وكسب ثقة التلاميذ

    مُساهمة من طرف hadjbio 20 الخميس أغسطس 30, 2012 3:54 pm

    شكراااا استاذنا القدير على هذه النصائح القيمة

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 28, 2024 6:49 am